الرئيسية
اكفل يتيم
مؤسسة الخير تختتم مشروع "العودة إلى المدرسة" في قطاع غزة
تاريخ النشر 14-09-2019

أنهى مكتب مؤسسة الخير الميداني في قطاع غزة تنفيذ مشروع "العودة إلى المدرسة"، وذلك في إطار الجهود الإنسانية الداعمة لقطاع التعليم، بما يتوافق مع أهداف خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقال م. أحمد الراعي مدير مكتب مؤسسة الخير في غزة، أن 2000 طفل استفادوا من المشروع موزعين على مختلف محافظات القطاع ،موضحاً أنه تم توزيع زي مدرسي, وحقيبة, وقرطاسية لكل طالب، في محاولة للتخفيف من الأعباء الاقتصادية التي يعاني منها رب الأسرة الفلسطينية.

وأكد أنه تم تنفيذ المشروع في المناطق النائية والمهمشة من المحافظات، مشددا على أنه تم التنسيق مع إدارات المدارس بشكل مباشر، مما مكّن فريق العمل من الوصول للطلبة الأكثر احتياجاً الذين حضروا للمدارس دون زي أو حقيبة مدرسية.

وفي سياق تنفيذ أنشطة المشروع، استجاب المكتب الميداني وبشكلٍ عاجل لمناشدة نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتغطية احتياج 60 طالبة وطالب في مدرسة ابتدائية بمدينة النُصيرات وسط قطاع غزة، كانوا قد حضروا إلى المدرسة بأكياس من النايلون، لعدم قدرتهم على شراء الحقيبة المدرسية.

من الجدير بالذكر أن مؤسسة الخير هي ثالث أكبر جمعية خيرية إسلامية في المملكة المتحدة، تعمل على تقديم المساعدة الإنسانية، وتقديم الدعم للأشخاص الأشد احتياجا في العالم منذ عام 2003، مثل توفير سبل الوصول للمياه النظيفة، وخدمات الرعاية الصحية، والمساكن المؤقتة والدائمة، والتعليم الرسمي، والتدريب المهني في 25 بلد من سائر أرجاء العالم.

رابط التبرع المباشر:

https://www.alkhairmiddleeast.org/ar/صدقات/تبرعات-عامة

للتواصل واتساب وتلجرام: 00970597922881

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024