Home
اكفل يتيم
زلزال تركيا يُخلّف آلاف الضحايا ومؤسسة الخير تطلق نداءً عاجلاً لإغاثة المتضررين
Publish Date 08-02-2023

أطلقت مؤسسة الخير نداءً عاجلًا لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب الجنوب التركي فجر يوم الاثنين، وترك خلفة آلاف الضحايا وعشرات المدن المنكوبة.

و ضرب المنطقة زلزال وصلت قوته إلى 7.8 ، أحدث دماراً مروعاً في 10 مدن تركيّة أعلن عنها "مناطق منكوبة"، كما أعلنت السلطات التركية عن ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 7108 حالة وفاة مؤكدة، و وصل عدد الجرحى إلى 40910 ألفً شخصاً، مع وجود عدد أكبر من المحاصرين تحت الأنقاض. 

أما بين اللاجئين السوريين، لازالت فرق الدفاع المدني تعمل على انتشال العالقين تحت الأنقاض، حيث تم الإعلان عن ارتفاع عدد الضحايا لأكثر من 2500 وفاة وأكثر من 3150 مصاب، وتعتبر الأرقام مرشة للازدياد مع وجود عدد بير من العالقين  تحت الأنقاض.

 ووصل رئيس مجلس أمناء مؤسسة الخير، الشيخ إمام قاسم، إلى تركيا، للمشاركة في حصر الأضرار و تقييم الاحتياجات على أرض الواقع، كما شكلت المؤسسة  منذ اللحظة الأولى فريق ميداني  للمساعدة في جهود الإغاثة وتقييم الأوضاع ،  بالإضافة لتوفير الغذاء والمياه ووسائل التدفئة للمتضررين .

ويعد هذا الزلزال واحدًا من أسوأ الزلازل التي تضرب المنطقة منذ عقود، كما تعتبر المناطق التي يسكنها اللاجئين السوريين على وجه الخصوص معرضة للخطر بشكل خاص بعد أن تدمرت بها البنية التحتية الحيوية بفعل سنوات من العنف والأزمة الإنسانية تركت ملايين الأفراد بلا مأوى وبفقر شديد.

في كل دقيقة تدهور الأوضاع، وقد أصبح عشرات الآلاف من المتضررين  بحاجة ماسة إلى المساعدة للاستجابة للاحتياجات المستمرة والفورية في مجالات الغذاء والدواء و الإيواء.

Video Album

Photo Album

Contact Us
All rights reserved to Al Khair Foundation 2024