Home
اكفل يتيم
مؤسسة الخير تستعد لتنفيذ مشروع الأضاحي في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا
Publish Date 10-06-2023

بدأت مؤسسة الخير مكتب الشرق الأوسط استعداداتها لتنفيذ مشروع ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي للعام 2023م/1444هـ، في دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا و أفريقيا.

و يساهم مشروع أضاحي الخير في إيصال لحوم الأضاحي للأسر الأكثر احتياجاً والفئات الهشة خلال عيد الأضحى المبارك، بما يضمن تعزيز الأمن الغذائي للأسر الأشد فقراً، بالإضافة لعائلات اللاجئين والنازحين، الذين دفعت بهم أوضاع بلدانهم الاقتصادية السيئة إلى دوائر الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.

وتعمل الفرق الميدانية التابعة للخير في البلدان التي سيتم تنفيذ المشروع فيها على مطابقة المواصفات الشرعية للأضاحي والتأكد من سلامتها، بالإضافة للتحقق من أماكن الذبح، لضمان جودة الأضاحي بما يليق بالمستحقين.

 وتنفذ الخير المشروع في دول الشرق الأوسط أهمها فلسطين، اليمن، لبنان، الأردن، كما تنفذ المشروع لصالح الناجين من الزلزال المدمر في تركيا وجنديرس، وتنفذه كذلك في العديد من دول جنوب شرق أسيا وأفريقيا منها بنغلادش، إندونيسيا، الصومال و أراكان، كينيا، أوغندا، تنزانيا، كونجو، رواندا، موزمبيق، ملاوي، غامبيا، سيراليون، السنغال، مالي، بيساو، كونكاري، و الكاميرون .

و دأبـت مؤسسة الخير علـى تنفيـذ مشروع الأضاحي، بصـورة سـنوية نظـراً لأهميتـه المتمثِّلـة فـي تحقيـق معانـي التكافـل والتراحـم بيـن المسـلمين بصـورة عمليـة، وإتاحـة الفرصـة للمقتدريـن مـن أبنـاء الأمـة كـي يشـاركوا ذوي الحاجـة والمحروميـن فرحـة عيـد الأضحـى المبارك.

Video Album

Photo Album

Contact Us
All rights reserved to Al Khair Foundation 2024