Home
اكفل يتيم
نصف مليون أسرة مستفيدة من مشروع "أضاحي الخير" في 26 دولة
Publish Date 08-07-2023

اختتمت مؤسسة الخير تنفيذ مشروع الأضاحي "أضاحي الخير" للعام 1444هـ/ 2023م، في 26 دولة، حيث قدمت لحوم الأضاحي لنصف مليون أسرة مستفيدة.

وتهدف الخير من خلال مشروع الأضاحي الذي تنفذه سنوياً إلى تعزيز الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجاً في البلدان الفقيرة، أو التي تهددها المجاعة بسبب النزاعات السياسية أو ظروف المناخ السيئة.

 

ونفذت الخير المشروع في العديد من دول الشرق الأوسط أهمها فلسطين، اليمن، لبنان، و مدن مثل عفرين و جنديرس كما تم تنفيذ المشروع لصالح الناجين من الزلزال المدمر في تركيا، و كذلك في العديد من دول جنوب شرق أسيا وأفريقيا منها كينيا، ومالي، الصومال، تنزانيا، أوغندا، موزمبيق، تشاد، نيجيريا، زامبيا، أفغانستان، بنغلاديش، كشمير، أراكان، باكستان، إندونيسيا، كمبوديا، ماليزيا، الفلبين، ميانمار، وكذلك الهند .

 

وعلى مدار أيام العيد عملت فرق الخير على توزيع لحوم الأضاحي في الدول الـ26 التي تم تنفيذ المشروع بها، حيث بلغ اجمالي عدد الأضاحي (32.991) أضحية موزعة على النحو التالي (9121) خروف، (3103) عجل، و (307) جمل.

 

و يساهم مشروع أضاحي الخير في إيصال لحوم الأضاحي للأسر الأكثر احتياجاً والفئات الهشة خلال عيد الأضحى المبارك، بما يضمن تعزيز الأمن الغذائي للأسر الأشد فقراً، بالإضافة لعائلات اللاجئين والنازحين، الذين دفعت بهم أوضاع بلدانهم الاقتصادية السيئة إلى دوائر الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.

Video Album

Photo Album

Contact Us
All rights reserved to Al Khair Foundation 2024