Home
اكفل يتيم
مشروع الأضاحي الأضخم في الشرق الأوسط.. 91ألف أضحية تقدمها مؤسسة الخير لغزة
Publish Date 19-06-2024

نفذت مؤسسة الخير مشروع الأضاحي للعام 1445هـ/ 2024م، لصالح السكان والنازحين في قطاع غزة في الشهر التاسع من العدوان عليه، وهو المشروع الأكبر والأضخم في الشرق الأوسط.

وتعمل فرق الخير على تجهيز أكثر من مليون ونصف كيلو من لحوم الأضاحي، ستصل إلى غزة (مجمدة ومعلبة) خلال 60 يوماً، بعد أن تم ذبحها وتجهيزها في استراليا، والهند، وجنوب افريقيا.

 وتهدف الخير من خلال مشروع الأضاحي إلى تعزيز الأمن الغذائي لدى النازحين في قطاع غزة، والذين يعيشون ظروفاً إنسانيةً قاسيةً، تصلُ إلى حد المجاعة، في ظل شُح شـــــديد في إمدادات الغذاء، والماء، والدواء، والوقود. 

و فقدَ 40 طفلاً في قطاع غزة حياتهم نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية في المستشفيات، كما يعاني سكان شمال القطاع، البالغ عددهم نحو 700 ألف نسمة، من نقص حاد في المواد الغذائية والخضروات، نتيجة استمرار إغلاق المعابر الحدودية وعدم دخول شاحنات المساعدات. 

وتشير تقديرات أممية تتوافق مع تحذيرات صدرت في أوائل يونيو الحالي، في بيان ثنائي مشترك عن منظمة الزراعة العالمية «الفاو» وبرنامج الأغذية العالمي، بجانب المنسق الأممي، مارتن غريفيث، توقعت أن نصف سكان قطاع غزة سيواجهون الموت والمجاعة بحلول منتصف يوليو.

ونفذت الخير مشروع الأضاحي هذا العام في أكثر من 23 دولة، إحياءً لسنة عظيمة من سنن الإسلام وتعزيز قيم التكافل والتضامن والتراحم بين أبناء الأمة الإسلامية، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي في الدول المستهدفة كونها تُعاني من أزمات غذائية أشارت إليها الأمم المتحدة في تقاريرها.

Video Album

Photo Album

Contact Us
All rights reserved to Al Khair Foundation 2024