الرئيسية
اكفل يتيم
في إطار التدخل الطارئ.. الخير بجانب غزة في مواجهة كورونا
تاريخ النشر 28-08-2020

في إطار التدخل الطارئ الذي يقوم به المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط التابع لمؤسسة الخير للحد من تفشي وباء كورونا داخل قطاع غزة، بدأ المكتب الميداني في غزة العمل على توفير أهم الاحتياجات الإنسانية لأهالي قطاع غزة حيث تتضمن حزمة المساعدات الحالية توزيع الطرود الغذائية والحقائب الطبية والوجبات الساخنة للمتضررين جراء انتشار الفيروس داخل القطاع.

وقد قام المكتب الميداني منذ أمس بتوزيع آلاف الكمامات والحقائب الطبية على أصحاب الأمراض المزمنة في قطاع غزة، ويعكف حاليا على توفير الطرود الغذائية بغرض توزيعها على العائلات الفقيرة التي تأثرت أعمالها بسبب فرض حظر التجول المفروض على قطاع غزة.

فيما باشر الفريق تنفيذ مشروع الوجبات الساخنة التي تستهدف في هذه المرحلة عدد من المستضافين في مراكز الحجر الصحي من العائدين من خارج القطاع والذين بلغ عددهم 2231 شخص.

وكان المكتب الإقليمي لمؤسسة الخير في الشرق الأوسط قد وجّه نداءً عاجلاً للدول والمنظمات الإنسانية في العالم الإسلامي وخارجه وكذلك المنظمات الدولية، لتقديم وتوفير المساعدات الانسانية وتغطية الاحتياجات الإنسانية للعائلات الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة في ظل المخاوف من تفشي وباء كورونا في القطاع.

ولفت البيان بأن تفشي وباء كورونا سيؤدي إلى تفاقم المعاناة الانسانية في قطاع غزة في ظل الإغلاق الكامل المفروض عليه، والأزمات التي تُعاني منها القطاعات الحيوية، مشدداً على ضرورة دعم القطاع الصحي الذي يُعاني من نقص في الدواء والمستهلكات الطبية والمعدات الطبية والسولار الخاص بمولدات الكهرباء.

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024