الرئيسية
اكفل يتيم
الخير تُسيّر قافلة مساعدات لإغاثة المتضررين جراء فيضان النيل بالسودان
تاريخ النشر 08-11-2020

اختتمت مؤسسة الخير -مكتب الشرق الأوسط مشروع تسيير قافلة إغاثية لصالح أهلنا في السودان المتضررين جراء فيضان النيل أغسطس الماضي.

وحملت القافلة نحو 40 طن من المساعدات الطبية والخيام والأغطية، حيث أنشأ فريق المؤسسة مخيم الخير لإيواء متضرري الفيضان في ولاية سنار النائية جنوب شرق السودان.

وتهدف القافلة إلى الوصول للفئات الأكثر تهميشاً واحتياجاً من المتضررين، حيث وصل فريق الخير إلى قرى محلية الدندر في ولاية سنار التي لم يصل إليها أحد من المؤسسات العاملة في المجال الإنساني من قبل.

و قال د.أدهم أبو سلمية مسؤول العلاقات العربية الإعلام في المؤسسة: "أن الخير حرصت على تسليم المخيم للأسر المتضررة جراء فيضان النيل من خلال قائمة استلمتها من الجهات الرسمية في محلية الدندر، من ثم شكلت لجنة خاصة للتحقق الميداني، واستبعاد الأسماء غير المستحقة".

وأكد أبو سلمية أن الخير اعتمدت في نهجها على اختيار المواد الإغاثية الخاصة بمخيم الخير الأكثر جودة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمتضررين في الولاية.

وتعمل الخير على تقديم الخدمات الإنسانية والعمل في المجالات الرئيسية كالإغاثة الطارئة، الصحة، المياه، الصرف الصحي والتعليم.

وتهدف من خلال برامجها إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية في المناطق التي تحتاج إلى مساعدات بسبب حدوث ظروف طارئة تستوجب التدخل وتقديم الدعم المادي والمعنوي.

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024