الرئيسية
اكفل يتيم
الخير تفتتح آبار مياه في قطاع غزة
تاريخ النشر 16-03-2021

افتتحت مؤسسة الخير- مكتب الشرق الأوسط بئري مياه ومحطتي تحلية مياه في منطقتي خربة العدس ومخيم يبنا بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة ضمن برنامج اصحاح المياه الأمر الذي سيُحسن من فرص وصول أهالي المحافظة للمياه النظيفة والصالحة للشرب.

يهدف افتتاح البئرين لتحسين الواقع المائي للمواطنين في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، من خلال توفير كميات مياه اضافية للشرب وتزويد المواطنين بكميات اضافية من المياه خاصة في ظل الظروف الاستثنائية وجائحة كورونا وارتفاع الطلب على المياه.

وقد شملت أعمال البئر حفر وتجهيز البئرين وتركيب كافة المستلزمات الفنية والتشغيلية والمضخات والمعدات الكهربائية وانشاء غرفتي التشغيل وتركيب محطتي المياه بالإضافة لأعمال المشربيات الخارجية لتمكين المواطنين من تعبئة المياه الصالحة للشرب والطهي.

على صعيد آخر قامت مؤسسة الخير – مكتب الشرق الأوسط بتدشين العمل بحفر بئر وتركيب محطة تحلية جديد في منطقة خانيونس بالإضافة للبدء بحفر بئر وتركيب محطة تحلية في منطقة الفاخورة بجباليا في محافظة شمال قطاع غزة.

تُولي مؤسسة الخير اهتماماً خاصاً ببرنامج اصحاح المياه تماشياً مع خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتعمل على رفع كفاءة التزويد المائي خاصة في المناطق النائية والمجتمعات المحلية الأكثر ضعفا. حيث زادت جائحة الكورونا من تفاقم التحديات بالنسبة إلى لأهالي قطاع غزة الذين يُعانون من ندرة المياه، وفي ظل وصول نسبة المياه الملوثة وغير صالحة للشرب في قطاع غزة إلي 97%.

كما تُتعبر مشاريع أبار المياه من الصدقات الجارية التي تمنحها المؤسسة أولوية في التنفيذ، ويمكن المساهمة بالصدقة جارية عبر الرابط المباشر: https://alkhairmiddleeast.org/sdaka/%D8%B5%D8%AF%D9%82%D8%A9%20%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024