الرئيسية
اكفل يتيم
بعد اليمن يناديكم.. الخير تصل لنحو 51 ألف يمني خلال موسم الأضاحى
تاريخ النشر 15-07-2022

اختتمت مؤسسة الخير- مكتب الشرق الأوسط تنفيذ مشروع الأضاحي "أضاحي الخير" للعام 1443هـ/ 2022م، في اليمن الذي يناضل ملايين النازحين فيه من أجل البقاء على قيد الحياة.

وتهدف الخير من خلال مشروع الأضاحي إلى تعزيز الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجاً وفقراً والنازحين في اليمن الذي وصلت فيه أزمة الجوع إلى أعلى مستوياتها  بسبب استمرار النزاع للعام الثامن .

ودفعت الأزمة الاقتصادية الناجمة عن النزاع  وانخفاض قيمة العملة بأسعار المواد الغذائية إلى أعلى المستويات، ومن المرجح أن يؤدي استمرار الأزمة الأوكرانية إلى صدمات استيراد كبيرة في اليمن الذي يعتمد على أوكرانيا بنسبة تتجاوز 30% من واردات القمح.

وحذرت منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي واليونيسف بعد إصدار تحليل جديد للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC) عن اليمن أن الوضع الإنساني في البلاد يتوقع أن يتفاقم خلال الفترة من يونيو/حزيران إلى ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث من المحتمل أن يصل عدد الأشخاص غير القادرين على تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الغذائية في اليمن إلى رقم قياسي يبلغ 19 مليون شخص.

وعملت كذلك فرق الخير الميدانية في اليمن خلال الأيام الماضية على  تنفيذ مشروع الأضاحي و توزيع لحومها على أسر النازحين اليمنيين خلال عيد الأضحى المبارك، وتمكينهم من تناول اللحوم الطازجة .

ووصل إجمالي عدد الأضاحي في اليمن إلى 850 أضحية، استفاد من لحومها 12750 أسرة، أي ما يعادل 51000 فرد .

 ويذكر أن مؤسسة الخير – مكتب الشرق الأوسط تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات الإنسانية والحملات الإغاثية في اليمن التي توليها اهتماماً كبيرًا، وكان آخرها حملة " اليمن يناديكم" والتي كانت تهدف إلى دعم وإغاثة الشعب اليمني خلال شهر رمضان المبارك ، وتمكنت الخير من خلالها من جمع مبلغ  750.000 دولار لإغاثة عشرات الألاف من أسر  النازحين اليمنيين، وضمان الأمن الغذائي للصائمين خلال شهر رمضان وتمكينهم من إحياء فرحة  عيد الفطر.

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024