الرئيسية
اكفل يتيم
أكثر من 450 ألف مستفيد من مشروعات مؤسسة الخير خلال شهر رمضان
تاريخ النشر 08-05-2023

اختتمت مؤسسة الخير حزمة مشروعات حملة "رمضان الخير" ، التي أطلقتها منذ بداية شهر رمضان المبارك للعام 2023م /14443هـ، في دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وبعض دول إفريقيا.
 

وعملت الخير من خلال الحملة على تنفيذ حزمة مشاريع إنسانية، أهمها مشروع  إفطار الصائم الذي ينقسم إلى قسمين السلال الغذائية، و توزيع الوجبات الساخنة يومياً على الأسر الأشد احتياجاً، والنازحين واللاجئين في عدة مناطق، بالإضافة لمشاريع الزكاة والصدقات وفك الغارمين، و كفارة الصيام، وأخيراً مشروع هدايا و كسوة العيد. 
 

ونفذت مؤسسة الخير حزمة مشاريع شهر رمضان في كل من الشرق الأوسط (فلسطين، لبنان، اليمن)، و جنوب آسيا بالإضافة لدول جنوب شرق آسيا، كما نفذته في (كينيا، والصومال) من دول أفريقيا.

و وصل إجمالي المستفيدين من المساعدات الإنسانية طوال شهر رمضان المبارك إلى

458658 مستفيد من المشروعات، منهم 260275 مستفيد من مشروع السلال الغذائية، و 139401 مستفيد من مشروع وجبات الإفطار للصائمين، بالإضافة لتقديم هدايا و كسوة العيد لـ 10266طفل.

وتسعى الخير من خلال حملة "رمضان الخير" التي تطلقها كل عام خلال شهر رمضان المبارك إلى توفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجاٌ والفئات الهشة، بما يضمن تعزيز الأمن الغذائي لعائلات اللاجئين والنازحين والتيسير على المتعسرين منهم مالياً، حيث الألاف منهم باتوا من الفئات الأكثر ضعفا وعوزاً بعد أن تفاقمت أوضاعهم الإنسانية بسبب الأوضاع الاقتصادية السيئة في بلدانهم، مما دفع بهم إلى دوائر الفقر المدقع وانعدام الأمن الغذائي.

 

ألبوم الفيديو

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024