الرئيسية
اكفل يتيم
مؤسسة الخير تطلق "حملة إغاثة عاجلة" لمساعدة متضرري العدوان على غزة
تاريخ النشر 13-05-2023

بعد بدء العدوان على قطاع غزة، بدأت مؤسسة الخير تدخلاً إنسانياً عاجلاً، لإغاثة الأسر المتضررة من العدوان ودعم صمود وصبر السكان في القطاع المحاصر.

ويشارك فريق الخير في الميدان منذ اللحظة الأولى  في عمليات الإغاثة العاجلة للمتضررين، ويعمل على تقييم الأضرار والاحتياجات لتنفيذ تدخل فاعل وحقيقي.

ومن جهة أخرى تعمل مؤسسة الخير على حشد الموارد لمساعدة العائلات التي خسرت أو غادرت بيوتها قصرًا، وتأمين احتياجاتهم من (إسعافات أولية، أدوية، مياه و غذاء) بالإضافة لأي مساعدات أخرى منفذة للحياة.

كما يعمل فريق الخير منذ أيام على توزيع المساعدات النقدية على عشرات الأسر المتضررة، بالإضافة لتفعيل برنامج كفالات الأسر الأشد تضرراً من العدوان.

ووصل عدد الضحايا في اليوم الخامس للعدوان إلى 33 ضحية 30% منهم من النساء والأطفال وإصابة 147 مواطنًا، 60% منهم نساء وأطفال، كما فقدت 100  أسرة منازلها وأصبح بلا مأوى.

و في آخر تحديث الأضرار التي تسبب بها العدوان، هدم15 منزل بما مجموعه 51 وحدة سكنية هدم كلي وتضرر 940 وحدة سكنية منها 49 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، وقد بلغت قيمة التقديرات الخسائر الأولية قرابة 5 مليون دولار، و3 مليون دولار أخرى خسائر القطاع الزراعي.

و يهدد قرار إغلاق المعابر التجارية على حدود قطاع غزة حياة 2.300 مليون مواطن، بمنع إدخال الاحتياجات والبضائع والأدوية والوقود اللازم لتشغل محطة توليد الكهرباء، مما يستدعي توفير المستلزمات الطبية والأدوية والوقود اللازم للمستشفيات في القطاع.

ألبوم الفيديو

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024