الرئيسية
اكفل يتيم
بعد أن ضربتها العاصفة "فرح"..مؤسسة الخير تبدأ تدخلاً إنسانياً عاجلاً لإغاثة اللاجئين السوريين في لبنان
تاريخ النشر 02-02-2023

في تدخلٍ إنسانيٍ عاجل، أطلقت مؤسسة الخير- مكتب الشرق الأوسط، مشروعاً لإغاثة اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان من آثار العاصفة و المنخفض الجوي الشديد "فرح"، الذي يضرب البلاد منذ أيام، وتسبب في مضاعفة معاناة اللاجئين.


و قامت مؤسسة الخير من خلال هذا النداء الإنساني العاجل بتزويد مئات الأسر اللاجئة  في مخيمات "عرسال" و "البقاع" بالمساعدات الشتوية المتمثلة في المواد الغذائية، والملابس الشتوية، البطانيات، بالإضافة لتزويد الأسر بمادة المازوت لضمان حصولهم على التدفئة اللازمة خلال أيام المنخفض.


انعكست العاصفة "فرح" برداً قارساً على اللاجئين السوريين في ظلّ تردّي الأوضاع المعيشيّة أصلاً، وانعدام سبل التدفئة، مع استمرار الانهيار الاقتصادي الشامل الذي تعيشه لبنان، حيث تضطر آلاف العائلات من اللاجئين السوريين خلال أيام العاصفة أن تختار بين توفير الدفء أو توفير الطعام.


كما سيتعين على العديد من اللاجئين السوريين التعامل مع البرد القارس والعواصف الثلجية مرة أخرى، وسوف يكون هذا هو الشتاء الثاني عشر على التوالي بالنسبة لللاجئين السوريين في لبنان، والذين يُقدر عددهم  بـ1.5 مليون لاجئ.


يذكر أن  لبنان يمر بأزمة اقتصادية حادة دفعت بالجميع إلى حافة الهاوية، حيث يعيش الآن 9 من كل 10 لاجئين سوريين في حالة من الفقر المدقع، مما يضطرهم إلى الحد من استهلاك الغذاء وتعليق طلب الحصول على الرعاية الطبية، فيما يغرق العديد أكثر فأكثر في الديون وهم يسعون لتغطية احتياجاتهم الأساسية.

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2024