أغيثوا ليبيا
أغيثوا المغرب
مساعدة عاجلة
200 أسرة شهريًا تستفيد من مشروع القسائم الشرائية في قطاع غزة
تاريخ النشر 04-08-2023

يتسبب الحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 16 عاماً بتضاعف مؤشرات الأزمة الإنسانية، في  مكان يعيش فيه أكثر من 2.23 مليون نسمة وسط أزمات متلاحقة و اعتداءات مُدمرة.
وفي إطار دعم مؤسسة الخير المتواصل للقطاع المحاصر، تنفذ فرقنا الميدانية منذ بداية العام مشروع القسائم الشرائية لصالح الأسر الأكثر احتياجاً وفقراً، حيث تستفيد 200 أسرة شهريًا من المشروع في قطاع غزة. 
ويهدف المشروع إلى تأمين احتياجات الأسرة من الغذاء لمدة عام كامل، وتبلغ قيمة القسيمة الشهرية 50$، كما سيتم خلال العام تدريب الافراد المؤهلين في هذه الأسر، على حرف أو مهارات، و اختيار 50 منهم لتزويدهم بمنح مالية للبدء بالمشروع الخاص.
و يحتاج قطاع غزة إلى الدعم في العديد من كل المجالات أهمها مجال التنمية الاجتماعية ومجال التعليم والتمكين الاقتصادي والإسكان، بالإضافة إلى دعم وتطوير القطاع الصحي، ومجال إصحاح المياه.
و تعمل مؤسسة الخير منذ عدة سنوات بشكل مستمر على مساعدة السكان في قطاع غزة من خلال عدة برامج إغاثية وتنموية منها "ترميم البيوت، وتوزيع السلال الغذائية والقسائم الشرائية، وكفالة الأيتام، وإنشاء وصيانة الآبار ومحطات تحلية المياه، ودعم الطلبة في المدارس والجامعات".

ألبوم الفيديو

ألبوم الصور

تواصل معنـــــا
حقوق النسخ محفوظة لمؤسسة الخير 2023